سر ريحة الفنادق
معطرات

سر ريحة الفنادق وكيفية جعل رائحة منزلك كالفنادق تمامًا

يكمن سر ريحة الفنادق 2024 وراء المعطرات الجوية الرائعة التي يستخدمونها باستمرار عن طريق أجهزة التعطير المناسبة لمساحات الغرف في الفنادق، والتي يمكنك الحصول عليها من متجر دكتور سنت، حيث نوفر لك مجموعة من أفخم العطور الزيتية بالروائح المختلفة الفواحة، والتي يمكنكم الحصول عليها بأفضل سعر ممكن مع ضمان جودتها في الانتشار في كل ركن من أركان غرف الفنادق، سواء كانت هذه الفنادق صغيرة أو كبيرة.

سر ريحة الفنادق 2024

يتساءل البعض عن سر ريحة الفنادق التي تجعل المكان منعشًا وجميلًا ويساعد النازلين به على الاسترخاء، ويريدون معرفة هذا السر من أجل استخدام هذه الروائح في منازلهم، ويكمن السر وراء هذه الرائحة فيما يلي:

  • غالبًا ما تعمل الفنادق على نشر الروائح الفواحة في الردهة الخاصة بها والمناطق العامة، كما يستخدمون البخاخات العطرية التي تحتوي على عطر فاخر.
  • يعمل موظفو الفنادق على رش هذه الروائح في كافة الغرف المختلفة الموجودة في الفندق، ويعملون على رشها في كل ركن من أركان الغرف.
  • تعمل الفنادق على شراء البخاخات العطرية، ورش الروائح في كل الردهات والغرف والحمامات وغيرها.
  • يمكنك أن تطلب من أصحاب الفندق أن تشتري زجاجة عطرية خاصة بهم من أجل تعطير منزلك بنفس الرائحة التي أحببتها هناك.

احصل الآن على زيت عطري مناسب للفواحة يعطيك رائحة مميزة وهادئة طيلة اليوم، ويساعدك على الاسترخاء.

سر ريحة الفنادق

نوع الرائحة التي يجب اختيارها 2024

تكمن الخطوة الأولى في معرفة سر ريحة الفنادق والحصول على مثلها في منزلك في اختيار رائحة الزيوت العطرية المناسبة للمنزل الخاص بك ورشها في الأرجاء، وتتمثل خطوات اختيار الرائحة فيما يلي:

  • أولًا يجب أن تشتري رائحة تشبه في تكوينها رائحة الفنادق، ومن الضروري أن تكون الرائحة منعشة وخفيفة.
  • كما يجب أن تختار نوع عطر من العطور الخفيفة، ولا تختار العطور المعروفة بطبقاتها القوية النفاذة، فالفنادق الفاخرة تتميز بالروائح الهادئة المنعشة وليست النفاذة.
  • تحتاج إلى أن تحصل على عطر وجانب حمضي له لمسة من روائح الأزهار، لكي تضمن الحصول على رائحة فندق مثالية داخل منزلك في كل الأركان.
  • يجب أن تحصل على عطر من العطور الراقية القريبة إلى الجانب الاستوائي، فهذه العطور لها قدرة كبيرة على إعطائك مزيح من الانتعاش والأناقة والتميز.
  • يمكنك اللجوء إلى الروائح الحمضية التي يكثر استخدامها داخل الفنادق الفاخرة مثل روائح النعناع والياسمين والريحان.
  • كما أنك تستطيع اللجوء إلى روائح الأزهار الهادئة مثل روائح الياسمين والورد والراعي والإبرة والخزامى ومسك الروم وغيرها من الروائح التي تترك لمسة هادئة في منزلك.
  • إن كنت ترغب في الحصول على رائحة مسكية أثقل قليلًا من الروائح السابقة، فيمكنك الحصول على روائح خشبية مثل خشب الصندل أو الأرز.

يمكنك الآن أن تزور دكتور سنت للحصول على زيت عطري مميز برائحة اللافندر المعروفة بتأثيرها الناعم الهادئ على من يشمها.

زيوت عطرية طبيعية

جعل رائحة المنزل مثل الفنادق 2024

هناك الكثير من الحلول العملية التي تجعل رائحة منزلك مثل الفنادق تمامًا، حيث يكمن سر ريحة الفنادق في الهدوء والانتعاش الذي تلقاهم داخل كل ركن من أركان الفندق وكذلك في الحمامات والغرف وغيرهم، ولكي تحصل على هذه الروائح اتبع ما يلي:

  • احصل على موزع خاص بالزيوت العطرية، حيث تعمل هذه الفواحات على نشر الرائحة في كافة أرجاء المنزل، وبالتالي تجعل رائحة المنزل ثابتة ومنعشة.
  • بعد ذلك ستكون محتاجًا إلى الحصول على زيت عطري مميز بالرائحة التي تريدها وتحبها، حيث تعمل هذه الزيوت على علاج الضغط العصبي والأرق، وتجعلك تشعر براحة شديدة خاصًة قبل النوم.
  • استخدم العطور الكلاسيكية، فغالبًا ما يكون سر ريحة الفنادق يكمن وراء استخدامها هذه النوعية من الروائح القديم التي تشعر الموجودين بالهدوء والراحة الشديدة.
  • احضر لمنزلك زجاجة رذاذ صغيرة الحجم أو كما يقال عليها بخاخ، واخلط مجموعة من الزيوت العطرية الخفيفة التي تحب رائحتها معًا، ورشها بعد ذلك في كل ركن من أركان المنزل.
  • إن كنت لا تريد أن تخلط مجموعة مختلفة من الزيوت معًا، فيمكنك أن تعمل على إحضار بخاخ به رائحة الورد، ولا تخلط معه شيئًا، وتستمع برائحته اللطيفة والهادئة.

احصل الآن من دكتور سنت على أفضل زيت عطري فخم يعطيك رائحة تضاهي رائحة الفنادق، ويجعلك لا تتساءل عن سر ريحة الفنادق بعد الآن.

افضل زيت عطري

خلطات الزيوت الطبيعية للمنزل

الزيوت الطبيعية هي سر ريحة الفنادق الهادئة والمنعشة، حيث إن الزيوت الطبيعية تتميز بدرجة عالية من الثبات، كما أنها تعطي شعور بالراحة طيلة الوقت، ومن الخلطات المختلفة التي يمكنك استخدامها في منزلك ما يلي:

  • النعناع والخزامى، حيث يمكنك مزج هذه الروائح سويًا للحصول على رائحة منعشة وهادئة تملأ منزلك طيلة الوقت، وتكون ثابتة لأطول فترة ممكنة.
  • كما يمكنك استخدام خليط من النعناع وزيت اللافندر والبرتقال معًا، حيث تساعد هذه الرائحة على الشعور بالاسترخاء والهدوء، كما أنها تقضي على الروائح الكريهة في المنزل.
  • إبرة الراعي والميرمية التي تعطيك خليطًا من الرائحة المنعشة والأنيقة معًا، ولها قدرة كبيرة على الانتشار في كافة أنحاء المنزل، والثبات لفترة طويلة.
  • يمكنك عمل خليط من كل من الياسمين وزهرة الليمون والشاي الأخضر للحصول على رائحة منعشة طبيعية تجعلك تشعر بالاسترخاء.
  • كما يمكنك التخلص من كافة الروائح الكريهة والمزعجة في منزلك من خلال خلط كل من القرنفل والبرتقال والقرفة والفانيلا سويًا.
  • في حالة خلط الزيوت مع أي رائحة، يجب عليك أن تتأكد من حصولك على زيوت طبيعية نقية بنسبة 100%، حتى لا تؤثر بالسلب على الرائحة.

نوفر لك الآن في متجرنا زيت معطر مثالي جميع المساحات المختلفة الكبيرة منها والصغيرة، ومميز برائحة العفوية والنشاط التي ينشرها في المكان، كما أنه يخلصك من كافة الروائح الكريهة.

زيت معطر

خلطة عطرية لأصحاب الحساسية

هناك الكثير من الناس الذين يعانون من حساسية ضد الكثير من الروائح، لكنهم يتساءلون عن سر ريحة الفنادق لما لها من هدوء خاص لا يزعجهم، لذلك ننصحهم باستخدام الخلطة التالية للحصول على رائحة تضاهي رائحة الفنادق وتعرف بخفتها في نفس الوقت، وتتمثل هذه الخلطة في:

  • 500 مل ماء.
  • عدد ست أو سبع شرائح من فاكهة البرتقال.
  • عيدان القرنفل بكمية مناسبة.
  • كما يجب إحضار عيدان القرفة.
  • مستحلب الفانيلا.
  • يمكنك وضع الماء على النار، ومن ثم إضافة الشرائح الخاصة بالبرتقال.
  • أضف بعد ذلك فوقهم معلقة الفانيلا، واترك الخليط يغلي على النار دون أن تغطي الوعاء.
  • ستبدأ بعد ذلك الرائحة في الانتشار في مطبخك، ومنه إلى كافة الأماكن في المنزل.
  • اترك الخليط حتى يبرد، ومن ثم صبه داخل أي بخاخ.
  • يمكنك أن تستخدم الرشاش في البخ في المكان الذي تريد تعطيره أي وقت.
  • تناسب هذه الخلطة كل من المفروشات والستائر، كما أنها تناسب السيراميك الخاص بالمنزل.
  • يمكنك تكرار الرش من فترة إلى أخرى، حتى تحافظ على ثبات الرائحة في منزلك.
  • كما أن تكرار الرش يساعدك في التخلص من كافة الروائح الكريهة المنتشرة في المنزل.

احصل على زيت عطر هارموني برائحة منعشة تخلصك من كافة الروائح الكريهة داخل منزلك، وتحافظ لك على رائحة تضاهي رائحة الفنادق الفخمة.

زيت عطري هارموني

تعطير البيت زي الفنادق

رائحة المكان تُمثل دور هام في خلق جو مُريح، وهذا ما تحرص الفنادق على توفيره لإشعار العميل بالراحة والاسترخاء والانتعاش طوال فترة إقامته، فما السر خلف ذلك؟

يكمُن السر في مزيج الروائح المنعشة الطبيعية، ويُمكن تعطير البيت زي الفنادق؛ لتحقيق نفس التجربة في المنزل من خِلال استخدام أنواعًا مخصصة لذلك:

الشموع ذات الرائحة العطرية

تُعتبر من الوسائل الهامة التي تضفي مزيجًا من الراحة والرائحة المُميزة في المنزل، وتتوافر بروائح طبيعية باستخدام الزيوت العطرية المنعشة؛ وفقًا للذوق الخاص: (الياسمين، الفانيليا، المسك، الفواكه،…).

الزيوت العطرية

الزيوت العطرية هي الوسيلة الأولى التي تحقق رغبتك في تعطير البيت زي الفنادق، والتي يُمكن استخدامها بطُرق عِدة من خِلال تسخينها وتبخيرها في المنزل لانتشار الرائحة المنعشة في كافة أنحائه، أو من خِلال تخفيفها ورشها في أنحاء المنزل وعلى المنسوجات لاستمرار الرائحة لأطول فترة ممكنة.

فباختيار رائحة العطر المناسبة كزيت الياسمين وتخفيفه بالماء ووضعها في وعاء يتوسطه شمعة فبمجرد إشعالها تحصل على رائحة الياسمين المميزة، ويُمكن استبداله بزيت الورد أو زيت اللافندر، أو زيت عطري عود الذي يعد خيارًا مثاليًا لمُحبي الروائح الفخمة والشرقية.

التعطير بالمسك

يُعتبر من المواد الطبيعية ذات الرائحة المُميزة والتي تستخدم للتعطير بأشكال مُختلفة، فيُمكن ذلك من خِلال استخدام قطع المسك ووضعها في أرجاء المنزل، أو من خِلال تجفيف المسك واستخدامه في التبخير فتنتشر الرائحة.

أو من خِلال شرائه سائلًا وإضافة إليه القليل من ماء الورد وتعطير المنزل عبر رشه في الزوايا والأنحاء المختلفة.

المواد الطبيعية للتخلص من الروائح غير المرغوبة

يُمكن استخدام المواد الخام الطبيعية للحصول على روائح مميزة، أو التخلص من الروائح غير المرغوبة في أحد أجزاء المنزل، كاستخدام شرائح الليمون في المطبخ لامتصاص الروائح الكريهة والتخلص من الحشرات الصغيرة.

أو استخدام القرفة من خِلال غليها في الماء لانتشار رائحتها في أرجاء المنزل، فهي من الروائح العطرية المفضلة لدى البعض، ويُمكن أيضًا استخدام البرتقال ووضع عليه حبات من القرنفل أو ملعقة من الملح ووضعه بالقرب من الأماكن التي تُخرج روائح كريهة في المنزل؛ فيعمل على امتصاصها بفعالية.

استخدام كرات القطن المعطر

تعتبر وسيلة سهلة من أجل تعطير البيت زي الفنادق وانتشار الرائحة المنعشة في المنزل؛ وفقًا لتفضيلاتك، حيث يُمكن استخدام كرات القطن ووضعها في الزيت العطري ونشرها في أرجاء المنزل لإضفاء عليه الرائحة المميزة والثابتة.

حقنة العطر

بالطبع بعد الإقامة في فندق ترغب في الحصول على إجابة لسؤالك وهو كيف اجعل رائحة البيت مثل الفنادق.. حيث تستخدم الفنادق العديد من الوسائل التي تحافظ على الرائحة العطرة والمنعشة طوال الوقت، كذلك استخدام الوسائل التي تحِد من خروج الروائح الكريهة.

من الوسائل المستخدمة أيضًا لتعطير البيت زي الفنادق هي حقن الزيوت العطرية في المراتب والمنسوجات التي تضفي عليها رائحة مميزة.

تثبيت الروائح العطرية بالفانيليا

تعمل الزيوت العطرية على جعل الفندق أو المنزل ذو رائحة مميزة ومنعشة، لكن من الضروري المُحافظة على ثبات تِلك الرائحة ويُمكن ذلك من خلال استخدام الفانيليا، عبر وضع قطرات من السائلة منها وإضافة إليها ماء الورد ورشها في زوايا المنزل.

أو إضافتها إلى المكنسة الكهربائية واستخدامها في الكنس، وبعد إتمام تِلك العملية تجد السجاد يتميز برائحة عطرية جميلة أو من خلال رشها بشكل مباشر.

الفواحات العطرية

يُمكنك الحصول على فواحات صغيرة ووضعها في أنحاء المنزل، وإضافة إليها الزيت العطري المناسب أو المواد الطبيعية العطرية فتستمر الرائحة في المنزل طوال اليوم.. وتتعدد الأجهزة التي تساعد على بخ الزيوت العطرية ونشرها في أنحاء المكان بسهولة كـ (جهاز معطر الجو Diffuser – DR Small).

منتجات معطرات المفارش ومزيلات الروائح

معطرات المفارش تساعد على إضفاء الانتعاش إلى المنزل، حيث تتوفر بمجموعة واسعة من الروائح المميزة، وتتميز بدوامها لفترة طويلة وأمان الاستخدام دون أي بقع، كما تعمل مزيلات الروائح على تنقية الهواء والتخلص من الروائح غير المرغوبة في المنزل واستبدالها برائحة عطرة ومنعشة.

كيف اجعل رائحة البيت مثل الفنادق

هناك بعض الخطوات التي يجب مراعاتها لتعطير البيت زي الفنادق، فالأمر لا يقتصر على الروائح العطرية الطبيعية والزيوت فقط؛ بل يجب مُراعاة بعض العوامل التي تسهم في جعل رائحة البيت مناسبة، وتجيب عن كيف اجعل رائحة البيت مثل الفنادق ؟

تنظيف البيت بشكل مستمر

يجب الحِفاظ على نظافة البيت بشكل مستمر ويومي؛ للحِفاظ عليه خاليًا من أي مواد قد تتسبب في تغير رائحته، وذلك من خِلال التنظيف باستخدام المنظفات ذات الرائحة العطرية خاصةً عند تنظيف الأرضيات والأسطح، والتخلص من النفايات لمنع تراكم الروائح غير المرغوبة والحد من انتشار الحشرات.

تهوية البيت

لا تكتفِ إجابة كيف اجعل رائحة البيت مثل الفنادق بالتنظيف واستخدام المعطرات فقط؛ بل يجب الحرص على تهوية المنزل بشكل مستمر من خِلال ترك النوافذ مفتوحة في الصباح يوميًا.

استخدام المعطرات الطبيعية

تجمع إجابة كيف اجعل رائحة البيت مثل الفنادق بين مجموعة متعددة من المواد التي تستخدم في التعطير والحِفاظ على الرائحة المنعشة، وذلك باستخدام الزيوت العطرية، الشموع بالرائحة المُفضلة، ومبيدات الروائح.

المناطق الأساسية للتعطير

هناك بعض المناطق الهامة في المنزل التي لا بُد من تعطيرها بشكل منتظم، وتتمثل في: (غرف النوم، مدخل المنزل، المطبخ، الحمام) فلا بُد من توزيع العطور فيها للحِفاظ على الرائحة المنعشة بانتظام لاستمرارها، وحتى تتمكن من توزيعها بشكل مثالية يُمكنك اللجوء إلى الفواحات والمبخرات التي تساعد على انتشار الرائحة.

في نهاية الحديث عن سر ريحة الفنادق يجب أن تعرف أن النظافة هي أساس الحفاظ على رائحة منزلك، لذلك يجب عليك تنظيف المنزل جيدًا وتعقيمه قبل أن تبدأ في مرحلة التعطير. ويمكنك الحصول على أفضل مستلزمات التعطير من دكتور سنت بأسعار لا تقبل المنافسة.

قد يهمك أيضًا: