فوائد الفواحه الكهربائيه
فواحات

فوائد الفواحه الكهربائيه للمكتب او المنزل 2024

يوجد العديد من فوائد الفواحه الكهربائيه فهي تعد من أفضل الأجهزة المُستخدمة في المنازل والمكاتب وغيرها من الأماكن الأخرى لأنها تساعد في تحسين جودة الهواء المحيط بك وبأفراد أسرتك، كما أنها توفر جو منعش والشعور بالراحة والاسترخاء كل هذا من من مدونة المعطرات

ما هي فوائد الفواحه الكهربائيه وما فائدة الفواحة العطرية بشكل عام؟

تعد الفواحة الكهربائية من البدائل الآمنة والمريحة التي تغنيك عن استخدام البخور أو الشموع العطرية وتحصل عليها من خلال متجر دكتور سنت ومن أهم فوائد الفواحه الكهربائيه ما يلي:

تعطير الهواء

تساهم الفواحة الكهربائية في تعطير الهواء المحيط بك بأجمل الروائح العطرية التي تفضلها، كما أنها تساعد في تحسين الحالة النفسية والمزاجية، بجانب إزالة الروائح الكريهة والغير محببة من منزلك.

تحسين المزاج

من أهم فوائد الفواحه الكهربائيه أنها تستخدم لتُحسّن المزاج وتجعلك تتخلص من الشعور بالتوتر النفسي والإجهاد، فالروائح العطرية تعمل على تهدئة عقل الإنسان وجسمه وذلك يؤدي إلى إحساسه بالراحة والاستمتاع بالاسترخاء.

الحصول على نوم مريح

البعض من أنواع الزيوت العطرية تساهم في تحسين النوم وحصولك على وقت نوم مريح مثل: زيت اللافندر، كما أنه يقوم بالعمل على تهيئة عقلك وجسمك مع تعزيز جودة نومك.

ترطيب الجو

من فوائد الفواحه الكهربائيه ترطيب الجو بشكل فعّال في المكان الموجودة به، كما أنها تساعد في تقليل الجفاف وبالأخص في الأماكن الجافة أو بفصل الشتاء.

تنقية الهواء

استخدام الزيوت العطرية يساهم في تنقية الهواء من أي رائحة كريهة ومن الجراثيم والبكتريا، وذلك يؤدي إلى الحصول على جودة هواء محسّنة وعالية بالمكان الموجود به.

تعزيز التركيز

من الممكن أن يساعد الجو المنعش في تعزيز التركيز وتحفيزه، فإنك تستطيع أن تستخدم البعض من أنواع الزيوت العطرية التي تساعدك على التركيز سواء كان بدراستك أو بعملك مثل: زيت النعناع.

تنشيط الدورة الدموية

تستطيع الحصول على فوائد الفواحه الكهربائيه ومن أهمها تنشيط الدورة الدموية مع تعزيز تدفق الدم بجسم الإنسان عن طريق استخدام مجموعة من الزيوت العطرية التي تساهم في ذلك مثل: زيت النعناع، زيت الزعتر.

تخفيف الصداع

هناك مجموعة من الزيوت العطرية التي يتم استخدامها بالفواحة الكهربائية تساعد في تهدئة العقل وتقلل من الشعور بالتوتر سواء كان عضلي أو نفسي.

تعزيز المناعة

البعض من الزيوت العطرية يمكنك استخدامها لتُعزز من الجهاز المناعي وتكافح البكتيريا والجراثيم مثل: زيت شجرة الشاي، حيث أن هذا الزيت يتضمن على مجموعة من الخصائص المضادة للفيروسات والبكتريا.

احصل الآن على فواحة – Diffuser SMART ECO التي تعمل بتقنية النانو تكنولوجي مع الاستخدام الآمن، بجانب الاستفادة بشكل كبير بالزيوت العطرية من معطرات دكتور سنت

فوائد الفواحه الكهربائيه

تسوق الان:

فواحات

اجهزة تعطير

جهاز تعطير السيارة

أهم الزيوت العطرية المستخدمة في الفواحات الكهربائية 2024

لا تستغنى عن تحويل رائحة المنزل أو المكتب إلى رائحة مميزة وجميلة عن طريق امتلاك فواحة كهربائية مع اختيار النوع المفضل لديك من الزيوت العطرية وهي كالتالي:

زيت اللافندر

يمتلك هذا الزيت رائحة منعشة وجميلة ويعد من أشهر أنواع الزيوت العطرية ويتم استخدامه بشكل كبير للحصول على فوائد الفواحه الكهربائيه، كما أنه متميز برائحته الخفيفة ومنحك الهدوء والاسترخاء.

زيت النعناع

يعد زيت النعناع من أكثر الزيوت العطرية استخدام وأكثرها أهمية، وذلك لأنه يساهم في تنشيط الدورة الدموية ويُحفز التركيز والانتباه، بجانب امتلاكه رائحة منشطة ومنعشة.

زيت الياسمين

يتميز زيت الياسمين باحتوائه على مجموعة من المزايا التي تجعلك تحصل على فوائد الفواحه الكهربائيه، فهو يساهم في تقليل الشعور بالتوتر والقلق وتعديل الحالة النفسية مع تهدئة الأعصاب، بالإضافة إلى أنه يقوم بتوفير رائحة ناعمة ورائعة.

زيت الروزماري

يساعد استخدام زيت الروزماري بالفواحة الكهربائية على تنشيط ذاكرة الإنسان، كما أنه متميز بشكل كبير بسبب رائحته العشبية الجميلة.

زيت الليمون

زيت الليمون من الزيوت العطرية المنعشة التي تُحفّز الحواس وتُنشّط الجسم والعقل.

زيت الفانيليا

استخدام الفانيليا يجعلك تحصل على أهم فوائد الفواحه الكهربائيه وهي الهدوء والاسترخاء، وذلك لأنها متميزة برائحتها المريحة والدافئة.

زيت العود

يعد زيت العود من الزيوت العطرية الفخمة التي تساعد في تحسين الحالة المزاجية عند الإنسان، بجانب تهدئة الأعصاب.

بصفة عامة يمكنك أن تستمتع بالعديد من فوائد الفواحه الكهربائيه عن طريق اختيار نوع الزيت العطري المفضل لديك والمناسب لك.

بعض النصائح للاختيار المثالي للفواحة الكهربائية 2024

عندما تختار الفواحة الكهربائية فعليك أن تتأكد أولاً من مجموعة من العوامل التي تقوم بالتأثير على الجودة والأداء ومن أهمها ما يلي:

  • يجب عليك أن تختار الفواحة الكهربائية التي تتناسب مع مساحة الغرفة التي ستضعها بها سواء كانت صغيرة أو كبيرة.
  • اختار الشكل المناسب لديكور الغرف بشكل عام، حيث يتوفر في دكتور سنت مجموعة من الفواحات الكهربائية التي تحصل عليها بتصاميم مختلفة مثل: الزهرة، الكرة، الشمعة.
  • عليك المحاولة بأن تختار الفواحة التي تم صنعها من خلال استخدام مجموعة من المواد الآمنة ذات الجودة العالية مثل: السيراميك، الخشب المعالج، الخزف.
  • من الأمور الجيدة أن تختار الفواحة الكهربائية التي تقوم بتوفير العديد من خيارات الإضاءة، فيوجد البعض منها يحتوي على إضاءة ليد بألوان كثيرة.
  • يساعدك اختيار الفواحات الكهربائية التي تتضمن على إضاءة ليد في تغيير اللون على حسب مزاجك أو رائحة الزيت العطري بالغرفة.
  • تحتوي البعض من أنواع الفواحات على مجموعة من الوظائف التي تساعد في التحكم بكمية الزيوت العطرية، رطوبة الهواء، وتجعلك تحصل على رائحة عطرية أجمل.
  • لكي تتمكن من الحصول على فوائد الفواحه الكهربائيه فعليك أن تختارها من علامة تجارية مشهورة وموثوق منها مع التأكد من ضمانها مثل دكتور سنت.
  • اختار الفواحة الكهربائية التي يتم صيانتها وتنظيفها بكل سهولة لتتجنب تراكم بقايا الزيت العطري أو البقع بها.

استخدامات الفواحة الكهربائية 2024

تقدم الفواحة الكهربائية العديد من الاستخدامات، فهي تعمل على المحافظة على نظافة ونقاء الهواء وتُحسّن من حالة الجسم لأنها تشبع الهواء المحيط بك وبعائلتك بجزيئات خاصة تعمل على زيادة النشاط والحيوية.

الفواحات الكهربائية اكتسبت شهرة كبيرة وواسعة بكل أنحاء العالم، فيستخدمها العديد من الأشخاص بأماكن كثيرة ومختلفة لأنها تساهم في تغيير رائحة المكان واستبدالها برائحة جميلة ولطيفة.

من أهم فوائد الفواحه الكهربائيه واستخداماتها أنها تقوم بالتأثير على جسم الإنسان بشكل إيجابي في حالة استخدامها بشكل صحيح، فهي تساعد في جعل الإنسان يفكر بشكل أفضل وطريقة سريعة وخاصة لكبار السن.

في حالة استخدام الفواحة الكهربائية بشكل منتظم فستشعرك بالتحسن بطريقة التنفس، بجانب عمل الرئة بشكل أفضل وتساعد أيضًا في تقوية الجهاز المناعي لأنها تُنشّط الاجسام المضادة، كما أن رذاذ الهواء الذي ينبعث منها بالموازنة ما بين الجسيمات المشحونة، وذلك يؤدي إلى التخفيف من إشعاع المجال المغناطيسي.

من أهم استخدامات وفوائد الفواحه الكهربائيه أنها تُحسّن من أداء النوم وتجارب الاكتئاب وتجعل الإنسان يتكيف بطريقة مثالية مع الشعور بالإجهاد، كما أن أيونات الهواء تتغلب على الإحساس بالقلق والتوتر وتحسين الشهية.

كيف تعمل الفواحة الكهربائية؟

يمكنك الحصول على كل فوائد الفواحه الكهربائيه فهي تستخدم في تعطير وترطيب وتنقية الهواء بأي مكان مغلق، وفي الأغلب تكون مصنوعة من الخزف أو البلاستيك بجودة عالية.

تتضمن الفواحة على قطعة كهربائية تساهم في توليد القليل من الحرارة التي يتم استخدامه في تسخين الزيوت العطرية أو المياه الموجودة بخزان الفواحة، وعندما تُشغّلها يبدأ الزيت العطري في التبخر وتحوله لرذاذ ناعم منتشر بالهواء ليعطر المكان.

الفواحات الكهربائية متوفرة بالعديد من الأحجام والتصاميم المختلفة والخيارات المتنوعة سواء كان بإعداداتها أو بالإضاءة، فيمكنك أن تُعدّل قوة رائحة الزيت العطري وفترة عمل الفواحة على حسب ما تحتاج إليه. تجد كل ذلك وأكثر في متجر دكتور سنت.

شاهد أيضًا:

قد يهمك أيضًا:

انواع الفواحات الكهربائية
الفواحة الكهربائية مايطلع بخار
طريقة تنظيف الفواحة الكهربائية