انواع الفواحات واسعارها
فواحات

انواع الفواحات واسعارها و مميزاتها 2024

استخدام الفواحات في وقتنا الحالي أصبح لا غنى عنه، سواء في المنزل أو في العمل أو في المحلات التجارية، فهي تنقي الجو، وتُحسن من نفسية الأفراد، وتختلف انواع الفواحات واسعارها 2024 ، ولكل منها ما يميزها، وكذلك تعتمد على تفضيلات الأفراد ممن يستخدمونها من مدونة المعطرات

انواع الفواحات واسعارها وما هي الفواحات؟

الفواحة هي جهاز يقوم بنثر العطر الذي يتم وضعه بها بطرق كثيرة، وهذه الطرق تعتمد في الأساس على انواع الفواحات واسعارها 2024 فمنها من يعتمد على نشر هواء بارد مُحمل بالرائحة العطرية الموضوعة بها، ومنها ما يُرطب الجو بالبخار أو الماء الدافئ، والنوع الأخير يقوم بتفتيت جزيئات العطر وينشره في الجو، ولكن الفكرة العامة منها واحدة، وهي أنها تنقي الجو، وتقوم بنشر رائحة جميلة في المكان، وتسهل عملية الاسترخاء.

انواع الفواحات واسعارها 2024

إن انواع الفواحات واسعارها تختلف بحسب طريقة عملها، وتتفاوت أسعارها كثيرًا بسبب علامتها التجارية، فكلما كانت العلامة التجارية ذات شهرة يُصبح السعر أعلى، كما أن مميزات الفواحة تلعب دورًا في تحديد سعرها كذلك، وتكون انواع الفواحات واسعارها كالآتي:

فواحات كهربائية 2024

يمكننا القول أن الفواحات الكهربائية هي النوع الأكثر تداولًا بين الناس من بين مختلف انواع الفواحات واسعارها، حتى أن هناك من يعتقد أنه لا يوجد أنواع فواحات أخرى بخلاف تلك التي تعمل بالكهرباء، ويندرج تحتها أكثر من نوع يعمل بالكهرباء، ولكن تختلف فيما بينها في طريقة عملها، فالفواحات التي تعمل بالموجات الفوق صوتية تُكون طبقة هواء بارد ليس له رائحة، وبإضافة العطور المختلفة يتم تكسيره وإطلاقه في الهواء على هيئة جزيئات صغيرة.

أما النوع الآخر من الفواحات الكهربائية هي البخاخ، أي التي تفتت الزيت العطري الذي يتم وضعه بها مباشرة، وتطلقه في الهواء، وبهذا تكون الرائحة أكثر قوة وثباتًا، ولكنها تحتاج لإضافة الكثير من الزيت العطري المُفضل، وهناك الفواحات السلبية التي لا تحتاج حرارة أو ماء من معطرات دكتور سنت

فواحات بخارية 2024

فواحات البخار فيها يتم مزج قطرات من أي نوع للزيوت العطرية المنتشرة بالأسواق بحسب التفضيل الشخصي لمُستخدمها مع كمية من الماء، وبهذا تبدأ الفواحة البخارية ببخ هذا المزيج من البخار العطري في الهواء.

فواحات الشمع 2024

انتشر هذا النوع كثيرًا، وكذلك زاد مُصنعي الشموع العطرية، وتكون مناسبة جدًا في الأجواء الشتوية حيث الدفء المنبعث من الشموع الممزوج مع رائحة عطرية جميلة، ومُريحة، وفيها يتم مزج العطر مع مكونات الشمع أثناء التصنيع، وصبه في قوالب حتى يتماسك، هناك أنواع من فواحات الشموع يُمكن إعادة استخدامها.

استخدام فواحات الشمع غير مُقتصر على رائحتها العطرية فقط، ولكن يتم إضافتها كقطعة ديكور لتجميل الحمامات، وغرف النوم، ولكن يُفضل استخدامها بحرص.

فواحات الصوف أو الأعواد

هذا النوع من الفواحات يناسب تعطير خزانات الملابس، والأدراج، وفيها يتم غمس قطعة الصوف المُلحقة بالفواحة أو العيدان الخشبية في الزيت العطري، وتُثبت على قاعدة خشبية أو بلاستيكية بحسب تصميمها، وأغلبهم يتم تصميمهم بشكل أنيق وعصري.

تسوق الان:

فواحات

اجهزة تعطير

جهاز تعطير السيارة

فوائد استخدام الفواحات 2024

قد يدفعك الفضول بعد معرفة انواع الفواحات واسعارها 2024 إلى السؤال عن فوائد استخدام الفواحات، وهي تكون كالتالي:

  • تنقي الجو من الروائح الغير مُستحبة.
  • تساعد على استرخاء الأعصاب، وزيادة الراحة النفسية عند الجلوس في المكان.
  • تُقلل الرطوبة في الجو.
  • تُحسن من عملية التنفس بشكل سلس، ولكنها قد تكون غير مُناسبة للأشخاص ممن يُعانون من الحساسية، أو الجيوب الأنفية.

المكونات الأساسية للفواحات

بالرغم من اختلاف انواع الفواحات واسعارها فإن المكونات الأساسية لهم واحدة، وهي:

  • الخزان: وهو الذي يتم وضع الماء به مضافًا إليه الزيت العطري، والزيت العطري عبارة عن مركب كيميائي يتم الحصول عليه من النباتات العطرية بطرق مختلفة، منها الضغط البارد، أو التقطير باستخدام البخار، واستنشاقه سواء كان مختلط مع الماء في الفواحات أو بشكل مُنفصل يُساعد على تحسين حالة الجهاز التنفسي، ويُقلل القلق مثل زيت اللافندر.
  • مصدر الطاقة: وهو الذي يقوم بتشغيل الفواحة، وهذا في حالة الفواحات الكهربائية، أما فواحات الشمع فيتم إما وضعها تحت مصدر للحرارة، أو يكون بها شريط يتم إشعال النار به لتفوح رائحتها العطرية.
  • يزيد على الفواحات الكهربائية من بين انواع الفواحات واسعارها بالإضافة إلى ما سبق ذكره أنها تحتاج إلى مروحة لتقوم بتوزيع الهواء الممزوج بالزيت العطري.

طريقة عمل فواحات كبيرة

انواع الفواحات واسعارها تختلف فيما بينها في الحجم، فمنها الصغير وذوات الحجم المتوسط والكبير، ولكل منهم ما يُناسبه من كمية الماء والزيت العطري الموضوع بها. يُمكن أن يتم عمل فواحة بوضع مقدار من الماء النقي الذي ليس له رائحة، أو لون مع بضع قطرات من الزيت العطري المُفضل في وعاء أو زجاجة لها بخاخ، ومزجهم جيدًا، وعند الضغط على المكبس الخاص بالزجاجة سيتم إطلاق العطر ممزوج بالماء ليُقلل من رطوبة الجو، ويُعطي رائحة مُنعشة.

ما هي أفضل فواحة للمنزل 2024 ؟ 

إن اختيار أفضل فواحة للمنزل يمكن أن يكون سهلًا جدًا بعد الاطلاع على انواع الفواحات واسعارها 2024 بحيث يكون الشخص قادر على تحديد ما يرغب به، والنوع الذي يُناسب استخدامه، وأين يريد أن يضعها، فهناك أنواع من الفواحات تصلح أكثر لغرف الاستقبال، وأخرى تناسب غرف النوم، وكذلك الحمامات.

تعتبر الفواحة الكهربائية من أكثر الفواحات التي تناسب الأماكن التي تحتاج تعطير باستمرار مثل غرف الاستقبال في المنازل، فهي ستعمل على تقليل الرطوبة في الجو، وتمنع الروائح الغير مُستحبة، ولا تأخذ وقت لتعمل، وتنثر الروائح الجميلة للزيت العطري الموضوع بها. أما في الحمامات فيُمكن الاستعانة فالفواحات صغيرة الحجم، والفواحات الشمعية، أو فواحات الأعواد، فالرائحة الصادرة منها تكون مُركزة، وتنتشر بسهولة، وتستمر فترة أطول، ولكن يجب أن نُراعي أن نقوم بتجديد الهواء في المكان وتنظيفه قبل اختيار أو استخدام مُختلف انواع الفواحات واسعارها

وبهذا الخصوص نُقدم لكم أحد أفضل منتجاتنا من متجر دكتور سنت وهي فواحة diffuser smart eco scent فيمكنك الاطلاع على مميزاتها، وما يُمكنها أن تٌقدمه لكم.

انواع الفواحات واسعارها

اشتري الأن فواحة – Diffuser SMART ECO

عطور مناسبة فواحة للفنادق

العطور التي يتم وضعها في الفواحات المُستخدمة في الفنادق يجب أن تكون ذات ثبات عالي، ومن ماركة معروفة، ورائحتها تناسب الكثير من الأذواق، فلا تكون عطور ثقيلة على النفس، أو قوية بحيث ينفر منها بعد الأشخاص، فالكثير من الناس يترددون على الفنادق، وأذواقهم بالتأكيد تختلف.

يُراعى أيضًا عند اختيار عطور مناسبة للفنادق أن تكون رائحتها خفيفة حتى لا تتسبب بمشكلة للأشخاص ممن يُعانون من مشاكل في الجيوب الأنفية، وأما بالنسبة لـ انواع الفواحات واسعارها التي يتم استخدامها في الفنادق فهي يجب أن تكون ذات مواصفات خاصة.

فيما يُمكن استخدام فواحات كهربائية كبيرة؟

الفواحات الكهربائية الكبيرة هي الخيار الأمثل للفنادق من بين جميع انواع الفواحات واسعارها 2024 ، فهي يجب أن تكون ذات سعة لترية كبيرة حتى لا تحتاج لتزويدها بالماء والزيوت العطرية كل فترة قليلة، كما أن بطاريتها يجب أن تكون قوية، وتتحمل العمل لساعات. والشكل الجذاب يلعب دور رئيسي في اختيارها بالطبع، فيجب أن تكون ذات تصميم عصري، ولون يتناسب مع بقية أجزاء غرف الفندق.

طريقة استخدام فواحة جدارية

الفواحة الجدارية واحدة من انواع الفواحات واسعارها وهي يتم استخدامها عن طريق وضع الماء بالوعاء المخصص لذلك، وإضافة بضع نقاط من أي زيت عطري تناسبك، والضغط على زر التشغيل، وستبدأ الفواحة العمل.

أفضل عطر فواحة أعواد

يوجد الكثير من العطور التي يُمكن استخدامها في فواحة الأعواد، ومنها زيت اللافندر، وزيت النعناع، وزيت شجرة الشاي، وزيت الجرجير، زيت البرغموت، وزيت جوز الهند، ولكل زيت عطري منهم فوائد مختلفة، فمنهم من يُساعد على الاسترخاء، وتقليل التوتر، والقلق مثل زيت اللافندر، ومنهم من يزيد الانتعاش، ويُعطي إحساس بالنشاط والحيوية مثل زيت النعناع.

ويمكن استخدام أي من الزيوت السابقة مع مُختلف انواع الفواحات واسعارها ولكن فقط يجب التأكُد من أن الزيت مصنوع بصورة تُناسب وضعه في الفواحة، وتمتع بتجربة رائعة من الانتعاش، والهواء الرطب، والنقي. ويمكنك الحصول على كل ذلك وأكثر من دكتور سنت بأفضل الأسعار وأجمل الروائح.

شاهد أيضًا:

قد يهمك أيضًا:

اسعار معطرات الجو
طريقة استخدام الزيوت العطرية في المنزل
سعر جهاز معطر الجو