افضل طرق تعطير البيت زي الفنادق
معطرات

افضل طرق تعطير البيت زي الفنادق 2024

يحتاج العديد من الأشخاص إلى تعطير البيت زي الفنادق 2024 للحصول على راحة نفسية وراحة مزاجية بشكل إيجابي، كما أن ذلك من الأمور المميزة في حالة استقبال الضيوف، ومن الأفضل أن يتم تعطير المنزل بطرق طبيعية بدون استخدام أي مواد كيميائية لخلق بيئة رائحتها جميلة وبذات الوقت آمنة كل هذا من من مدونة المعطرات

أبرز الطرق الطبيعية لتعطير المنزل 2024

هنالك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تعمل على تعطير البيت زي الفنادق ينصح بها متجر دكتور سنت وهي كالتالي:

معطرات طبيعية

تعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات لأنها تساعدك في تعطير منزلك مع ثبات الرائحة لفترات طويلة، لذلك يجب اختيار المعطرات المصنوعة من مكونات طبيعية، بجانب اتباع الوسائل التقليدية لتعطير البيت مثل: استخدام الشموع المعطرة من معطرات دكتور سنت

الزيوت العطرية

من أفضل وأهم الطرق التي عليك أن تلجأ إليها هي تعطير البيت باستخدام الزيوت العطرية لأنها تعمل على نشر أجمل الروائح الجذابة والمنعشة التي لا تستطيع مقاومتها وتشمل ما يلي:

  • زيت الياسمين.
  • زيت القرفة.
  • الفانيليا.
  • زيت اللافندر.
  • الروزماري.
  • ماء الورد.
  • زيت السرو.

يمكنك تعطير البيت زي الفنادق من خلال اختيار الزيت العطري المفضل لديك مثل زيت اللافندر أو أي نوع آخر وإضافة بعض النقاط منه لزجاجة رش تحتوي على مياه، ثم تحرّكها بشكل جيد للحصول على مزيج عطري فواح.

الريحان والنعنع الأخضر

تستطيع أن تستخدم وصفة تعطير البيت زي الفنادق الطبيعية والمنخفضة التكلفة وذلك من خلال على بعض أوراق الريحان الطازجة مع أوراق النعناع، ثم تضعها في مكان تهويته جيدة ومفتوح لتصبح رائحة الغرفة متغيرة وانتشار أفضل رائحة منعشة بها.

الفانيلا

الفانيلا متميزة بالرائحة الطيبة والجميلة، لذلك تستطيع أن تستخدمها في تعطير البيت زي الفنادق من خلال مزج ملعقة منها كبيرة مع كوب من المياه وإضافة إليها نصف ملعقة صغيرة من الملح، ثم تقوم بِرج المزيج إلى أن يصبح جاهز للاستخدام.

القرفة

تعد القرفة من أهم الطرق التي تساعد في تعطير البيت زي الفنادق 2024 بشكل طبيعي، حيث أنك تستطيع الاستمتاع بتناول كوب من القرفة لذيذ مع تعطير بيتك بأجمل رائحة، وذلك من خلال غلي البعض من أعواد القرفة في المياه على نار منخفضة.

اشتري الآن زيت عطري للفواحة SENSE يحتوي على مكونات طبيعية وخالي تماماً من المواد الكيميائية ومناسب لكل الأذواق من متجرنا بسعر تنافسي وجودة عالية.

تعطير البيت زي الفنادق

تسوق الان

معطرات المنزل

معطرات مفارش

معطرات الفنادق

معطرات جو

أفضل الطرق لتعطير البيت 2024

يوجد مجموعة من الأماكن في منزلك تساهم في الانتشار السريع للروائح الجميلة والعطرية والمحافظة عليها لفترات طويلة ومن أهمها ما يلي:

الأدراج والخزائن

تلعب الخزائن والأدراج دور هام وكبير في تعطير البيت زي الفنادق 2024 لما يوجد بداخلها وعلى حسب الغرف الموجودة بها، كما أنها تعد من أبرز الوسائل التي تساهم في إنجاز هذه الخطوة إضافة كمية قليلة من الصابون المبشور بأكياس صغيرة مصنوعة من القماش، ثم تضعها بزوايا الأدراج والخزائن.

تعطير البيت يبدأ من الثلاجة

الكثير من الطرق التي تساعد في التخلص من الروائح الكريهة بالثلاجة متاحة للاستخدام، حيث تستطيع أن تضع الأطعمة التي تحتوي على رائحة نفاذة في علب وتغلقها بشكل محكم قبل أن تضعها بها لكي لا تصبح رائحتها عالقة بالثلاجة.

يمكنك أن تضع علبة مفتوحة في الثلاجة تحتوي على كمية قليلة من صودا الخبز لتساعد في تقليل الروائح الغير مرغوب بها عند فتح الثلاجة.

المفروشات

من أهم الخطوات التي تعمل على تعطير البيت زي الفنادق الاهتمام بنظافة المفروشات وتعطيرها لأن ذلك سيمنح نتائج مرضية بشكل فعّال.

تنظيف الميكروويف باستمرار

يمكنك أن تضع بعض شرائح الليمون في كوب به مياه وتتركه في الميكروويف لمدة لا تقل عن دقيقة إلى أن يبدأ المزيج في الغليان وانتشار رائحة الليمون، ثم تفتح باب الميكروويف للتهوية والتخلص من أي رائحة كريهة، بجانب مسح بواقي الطعام باستمرار بعد كل استخدام.

سلة المهملات

تعد سلال المهملات من الأماكن التي يجب عدم نسيان تنظيفها، حيث تستطيع أن تعطرها بعد أن تنظفها وتغسلها باستخدام المياه، حيث أن ذلك يساهم في انتشار أجمل الروائح العطرية بكل مكان بالمنزل.

تعطير السجاد للحفاظ على رائحة البيت

يساهم السجاد في انتشار الروائح الجميلة والطيبة بشكل سريع عن طريق إضافة أي وصفة من الوصفات الطبيعية بكيس الغبار الموجود بالمكنسة الكهربائية بعد أن تنظفه، كما أنك تستطيع أن تستخدم المكنسة اليدوية المعطرة لمسح السجاد.

كيفية جعل رائحة منزلك مثل الفنادق 2024 

إن كنت ترغب في تعطير البيت زي الفنادق فعليك بشراء الزيوت العطرية من متجرنا دكتور سنت لأنها تحتوي على مكونات طبيعية مع اتباع ما يلي:

  • استخدام كمية قليلة من ماء الصنبور أو الماء المقطر.
  • اختيار نوع الزيت العطري المفضل لديك مثل: زيت البرتقال، زيت اللافندر، زيت الليمون، زيت الفانيليا.
  • يجب أن تقوم بإضافة كمية قليلة من الكحول بالمعطر لأنها ستساعد في مزج الزيت العطري مع المياه، كما أنها تساعد في تجفيف معطر الهواء بشكل سريع.
  • تستطيع أن تستبدل الكحول باستخدام مسحوق الفانيليا لإضافة قوة ورائحة جميلة إلى المعطر.
  • استخدام زجاجة بخاخ مصنوعة من الزجاج او البلاستيك لتضيف إليها المعطر.

نصائح تساعدك في المحافظة على رائحة منزلك عطرة

هناك مجموعة من النصائح الهامة التي يجب اتباعها في حالة الرغبة في تعطير البيت زي الفنادق مع المحافظة على ثبات الرائحة الجميلة به وهي كالآتي:

  • تهوية البيت كل يوم من خلال فتح النوافذ في وقت الصباح والمساء.
  • إزالة القمامة بشكل دوري.
  • تأكد من أنك أغلقت باب الحمام والمطبخ.
  • وضع الخزائن المخصصة للأحذية في أي مكان يكون معرّض للتهوية، مع الاهتمام بإغلاق باب الخزانة بشكل جيد.
  • الاهتمام بشكل كبير بنظافة الحمام الموجود بالمنزل يومياً.
  • إزالة كل النفايات الخاصة بالحيوانات الأليفة إذا كنت تمتلكها.

تعطير البيت بالداوني

  • يمكنك أن تعمل على تعطير البيت زي الفنادق بكل سهولة من خلال استخدام مجموعة من المستحضرات الموجودة بمنزلك مثل: داوني المستخدم لتعطير الملابس، ولكن قبل فعل ذلك يجب التأكد جيداً من التخلص من كل النفايات وبقايا الطعام من مطبخك يوميا لكي لا تتراكم الروائح الغير مرغوب بها.
  • من الأفضل أن تضع الملابس الغير نظيفة في السلة المخصصة لها مع تغيير المفروشات كل يوم والحرص على فتح النوافذ بكل دائم لتهوية المنزل، كما أنك تستطيع أن تستخدم معطر المفروشات أو الداوني للتعطير.
  • كل ما عليك فعله للحصول على مزيج الداوني إضافة فنجان منه في زجاجة بخاخ تحتوي على لتر من المياه وتحرك جيداً، ثم تبدأ بالرش على المفروشات مثل: الستائر، السجاد، الأنتريه، شراشف السرير.
  • لكي تتمكن من تعطير البيت زي الفنادق فعليك أن تعطّر وتنظّف السجاد وتقوم بإزالة الأتربة منه عن طريق استخدام المكنسة الكهربائية، ثم احضري إناء يحتوي على مياه وأضيفي إليه كمية قليلة من الداوني مع كمية قليلة من مزيل البقع المخصص للملابس الملونة أو الذي لا يحتوي على مبيضات.
  • بعد الانتهاء من إعداد مزيج الداوني امزج فيه المكنسة اليدوية واكنس بها السجادة وستلاحظ أنها أصبحت جديدة مرة أخرى مع رائحة جميلة تدوم لمدة أسبوع، ويوجد طرق أخرى تساعد في تعطير البيت زي الفنادق من خلال استخدام معطرات الجو، بخاخ الداوني، أعواد البخور.
  • من الممكن أن تستخدم معطر الجو الأوتوماتيكي من خلال تعليقه بأي جانب من جوانب الغرفة مع ضبط المؤقت بأن يقوم بنثر الرذاذ مرة واحدة كل ساعة أو نصف ساعة، ولكن من الأمور الهامة أن تغلقه خلال نومك، بالإضافة إلى تغيير زجاجة المعطر مرة كل ثلاثة أشهر أو شهرين على حسب كثافة الاستخدام.

تعطير البيت بخلطات سهلة واقتصادية 2024

من الممكن أن تقوم بإعداد مجموعة من الوصفات السهلة التي تساهم في تعطير البيت زي الفنادق مع الحصول على رائحة تدوم لفترات طويلة وهي كالتالي:

عطر القرفة والبرتقال

تستطيع تحضير معطر المنزل برائحة البرتقال والقرفة وذلك من خلال تجهيز حبة من البرتقال، عود قرفة، خمس أعواد قرنفل، إضافة كمية قليلة من اليانسون النجمي (حسب الرغبة).

بعد الانتهاء من تجهيز المكونات تبدأ بتقطيع البرتقالة إلى شرائح وتغلب كمية قليلة من المياه بإناء مناسب، ثم تضيف إليها شرائح البرتقال والقرنفل والقرفة واليانسون، وتترك المزيج إلى أن يهدأ قليلاً، وستلاحظ انتقال الرائحة الجميلة من المطبخ إلى كل مكان بالمنزل.

تعطير البيت بالبرتقال والزنجبيل

لكي تتمكن من تعطير البيت زي الفنادق بشكل طبيعي يمكنك أن تقوم بصنع معطر البرتقال والزنجبيل، فكل ما تحتاج إليه حبة واحدة من البرتقال، نصف ملعقة من مستخلص اللوز، قطعة زنجبيل.

قطّع البرتقالة والزنجبيل على شكل شرائح، ثم تطحن الزنجبيل إلى أن يصبح مثل الباودر وتأخذ منه ملعقة، ثم تقوم بإضافة المكونات للمياه المغلية واتركها قليلاً، وستلاحظ انتشار أجمل رائحة بكل غرف بيتك.

عطر الليمون الحامض والزعتر

لكي تصنع معطر الليمون والزعتر فستحتاج ثلاث حبات ليمون، أربع اعواد زعتر، نصف ملعقة من مستخلص النعناع، ملعقة من الفانيليا، ثم تبدأ بتقطيع الليمون لشرائح وإضافتها مع باقي المكونات إلى المياه المغلية، وبعد ذلك ستلاحظ انتشار الرائحة الطيبة التي تعمل على تعطير منزلك بشكل كامل.

الأسئلة المتكررة حول تعطير البيت زي الفنادق

كيف اخلي ريحة البيت حلوه وثابتة؟

استخدام المنظفات العطرية، الزهور والنباتات، الفواحات، معطرات الجو، الزيوت العطرية، الاهتمام بنظافة المنزل باستمرار لثبات الرائحة الجميلة.

ما هي روائح الفنادق؟

يوجد العديد من الروائح التي يتم استخدامها لتعطير الفنادق مثل: رائحة اللافندر، رائحة جذور العود، رائحة البامبو.

شاهد أيضًا:

قد يهمك أيضًا:

افضل فواحة للبيت

طريقة تعطير المنزل لمدة شهر

طريقة خلط الزيوت العطرية