طريقة تنظيف الفواحة الكهربائية
فواحات

طريقة تنظيف الفواحة الكهربائية بخطوات بسيطة و سهلة 2024

بالرغم من أن الفواحة الكهربائية تعمل على انتشار الروائح العطرية والجميلة في المنزل إلا أنك تحتاج إلى طريقة تنظيف الفواحة الكهربائية بشكل صحيح وبانتظام لكي تبقى دائما تعمل بكفاءة عالية من خلال غسلها باهتمام بعد كل استخدام مع التنظيف العميق لها مرة واحدة كل شهر كل هذا من من مدونة المعطرات

ما هي طريقة تنظيف الفواحة الكهربائية 2024

تستطيع تنفيذ طريقة تنظيف الفواحة الكهربائية بكل سهولة من خلال متجر دكتور سنت باتباع الخطوات التالية:

تنظيف الفواحة بعد استخدامها

صب الماء في الحوض

اسكب المياه على الفواحة من خلال الجهة الخلفية لكي تتجنب انسكابها على الأزرار التي تُشغّلها والتي من الممكن أن تؤدي إلى إتلافها.

نظف الفواحة من الداخل والخارج

قم بوضع كمية بسيطة من منظف غسيل الأطباق الطبيعي الذي تستخدمه والمفضل لديك على الفرشاة التي تحتوي على القطن، ثم ابدأ باستخدامها لتمسح غرفة الزيت في الفواحة بشكل لطيف وتتخلص من الأوساخ، وبعد ذلك قم بمسح الجزء الخارجي من الفواحة.

عند اتباع طريقة تنظيف الفواحة الكهربائية عليك أن تتجنب تماماً استخدام المنظفات التي تحتوي على مواد كيميائية لأنها ستسبب العديد من الأضرار للفواحة، فكل ما عليك فعله استخدام المنظفات الطبيعية

شطف الفواحة

لشطف الفواحة الكهربائية قم باستخدام قطعة مبللة من القماش بمياه نظيفة، ثم افرك بها خزان الفواحة من الخارج والداخل لتتمكن من إزالة بقايا الصابون، بجانب التأكد من فركها باستخدام قطعة أخرى نظيفة من القماش لامتصاص المياه التي تتدفق منها.

نظّف رقاقة الرذاذ

يوجد في الفواحة الكهربائية رقاقة حجمها صغير تقوم بعمل اهتزازات فوق صوتية داخل خزان الماء، فلو كنت غير متأكد من مكانها فعليك بمراجعة دليل التعليمات الخاص بفواحتك، بالإضافة إلى استخدام ممسحة من القطن بعد غمسها بالكحول المحمر لتمسح رقاقة الرذاذ.

التنظيف العميق للفواحة

املأ الفواحة بالماء

يمكنك أن تستخدم الماء النظيف من الصنبور بدرجة حرارة الغرفة لكي تملأ الخزان الخاص بها حتى تصل تقريبا إلى النصف.

أضف 10 قطرات من الخل الأبيض

في طريقة تنظيف الفواحة الكهربائية بشكل عميق تستطيع استخدام الخل الأبيض لكي يعمل على تطهيرها ويساعدك في التخلص من الزيوت الفواحة العالقة داخلها، فكل ما عليك فعله إضافة 10 نقاط تقريبا من الخل الأبيض لخزان الفواحة.

يجب أن تتأكد جيداً من أنك تستخدم الخل الأبيض النقي مع الابتعاد تماماً عن استخدام في الفواحة أي مواد تتضمن على إضافات كيميائية.

شغل الفواحة لمدة 10 إلى 15 دقيقة

ابدأ بتوصيل الفواحة بالكهرباء لكي تُشغّلها، وبعد ذلك اتركها مدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة لكي تتفتت كل الزيوت العطرية العالقة على جدرانها.

ارمِ الماء

افصل الفواحة الكهربائية بعد الانتهاء من المدة المطلوبة، ثم قم بسكب المياه الموجودة بالخزان في الخوض بذات الطريقة المعتاد عليها لاستخدام الفواحة.

امسح الفواحة من الداخل

من ضمن خطوات طريقة تنظيف الفواحة الكهربائية مسحها من الداخل باستخدام قطعة من القماش ناعمة أو فرشاة حجمها صغير لمسح خزانها أو قطعة من القطن لإزالة أي أوساخ عالقة بها، كما أن ذلك يعمل على تقليل الروائح عند استخدامها.

تأكد جيداً من أنك قد مسحت كل الأوساخ العالقة بشريحة الرذاذ لأن في حالة انسداد هذه الشريحة لن تعمل الفواحة عندنا تُوصّلها بالكهرباء.

امسح الجزء الخارجي من الفواحة

بعد تنفيذ طريقة تنظيف الفواحة الكهربائية من الداخل عليك أن تنظفها من الخارج من استخدام قطعة من القطن أو قطعة من القماش الناعم أو فرشاة مبللة بالمياه، ثم امسح كل الأوساخ الملتصقة بها مثل: بصمات أصابعك.

احرص جيداً عن تنظيف الفواحة الكهربائية من الخارج تَجنُب ادخال المياه بالزجاج أو وصولها تحت الفواحة.

تسوق الان:

فواحات

اجهزة تعطير

جهاز تعطير السيارة

تجنب الأخطاء الشائعة

اقرأ تعليمات الشركة المصنعة أولًا

يمكنك أن تنظف أغلب الفواحات بشكل آمن من خلال اتباع أفضل طريقة تنظيف الفواحة الكهربائية، وبالرغم من ذلك إلا أنه يوجد مجموعة من أنواع الناشرات مختلفة والبعض الآخر له تعليماته الخاصة في التنظيف، لذلك عليك بمراجعة كل التعليمات قبل البدء في تنظيف الفواحة.

ارمِ الماء والزيت بعد كل استخدام

عند ترك الزيوت العطرية والمياه في الفواحة لفترات طويلة كلما كان تنظيفها صعب، لذلك عليك أن تتخلص بعد كل استخدام من الزيت العطري والمياه لأن ذلك سيجعل طريقة تنظيف الفواحة الكهربائية سهل وبسيط ولن تأخذ منك وقت كبير طالما قمت بالمحافظة على نظافتها بشكل منتظم.

افصل الفواحة عن الكهرباء وفرّغها قبل التنظيف

لا تقوم بالبدء في اتباع طريقة تنظيف الفواحة الكهربائية وهي متصلة بالكهرباء، ففي حالة اقرارك بتنظيفها باي وقت فعليك أن تفصلها اولا عن الكهرباء، ثم اسكب باقي المياه والزيت العطري الموجود بداخل الحوض قبل أن تبدأ في تنظيفها.

ما هي المبخرة العطرية 

عند وضع البخور والزيت العطري في المبخرة العطرية سيحترق وتنتشر الروائح الجميلة والحرق ذلك يتم سواء باستخدام الفحم المشتعل أو الكهرباء،

عندما يحترق الزيت العطري فتبدأ المادة المحترقة بالتراكم بداخل الفواحة (المبخرة العطرية) وايضا داخل أنبوب التدفق، وذلك يؤدي إلى اتساخها وانتشار الروائح الكهربية للزيوت العطرية القديمة من معطرات دكتور سنت

خطوات تنظيف المبخرة

يمكنك اتباع طريقة تنظيف الفواحة الكهربائية بكل سهولة وخطواتها كالتالي:

  • أولاً افصل الفواحة الكهربائية عن التيار الكهربائي، ثم فك أجزائها من بعضها لتتمكن من تنظيفها.
  • لو كنت تستخدم مبخرة يدوية فعليك أيضًا أن تفتحها وتفك الأجزاء من بعضها لتنظفها من الخارج والداخل.
  • الأماكن المتسخة بشكل كبير في الفواحة هي الموقد، غطاء الموقد من الداخل، مسرب خروج الروائح، والتي يجب أن تنظفها بعد كل استخدام من خلال المياه الدافئة للتخلص من أي بقايا.
  • قم بوضع بوعاء الفواحة كوب من الماء الدافئ مع إضافة إليه ثلث كوب خل ابيض وامزجهم معًا، ثم ابدأ باستخدام الفرشاة الناعمة لتنظيف الفواحة بشكل عميق.
  • افرك موقد الفواحة بشكل جيداً والغطاء أيضًا من الداخل، ثم استخدام فرشاة الأسنان بعد غمسها في مزيج الخل لتنظيف مسرب خروج الروائح.
  • لو لم تدخل فرشاة الأسنان في مشرب خروج الروائح يسبب حجمه الصغير، تستطيع أن تسكب المزيج به، وكرر هذه الخطوة إلى أن تتأكد من تنظيفه بشكل جيد.
  • استخدم قطعة ناعمة من القماش وحاول أن تمررها في مسرب خروج الروائح العطرية عدة مرات بعد أن تغمسها في مزيج الخل الأبيض.
  • تستطيع أن تضيف الى المياه الدافئة ثلث كوب امونيا بدلاً من استخدام الخل الأبيض لتنظيف به الفواحة، فالأمونيا تزيل الزيوت المحترقة العالقة بها.
  • يوجد طريقة أخرى يمكنك اتباعها في طريقة تنظيف الفواحة الكهربائية وهي من خلال إضافة منظف الأطباق الطبيعي وصودا الخبز للماء الدافئ.
  • نصب مزيج الماء والصابون في الفواحة مع غلق فتحاتها الخارجية قطعة من القطن، ثم اسكبه في فتحة خروج الروائح وبعد ذلك اغلقها.
  • اسكب كمية قليلة من صودا الخبز على الصابون والماء، ثم هز الفواحة إلى أن يتوزع المزيج بشكل جيد.
  • كرر خطوة هز الفواحة، ثم قم بتشغيلها في حالة عملها بالكهرباء لتسخّن مزيج صودا الخبز والماء والصابون.
  • اترك الزيج بداخل الفواحة لفترة قليلة ليساعدك في إزالة كل الأوساخ العالقة بها.
  • لو كنت تستخدم فواحة أو مبخرة يدوية فعليك أن تستخدم الماء الساخن في بداية التنظيف.
  • اشطف المبخرة باستخدام المياه بشكل جيد، ثم اغمس قطعة من القماش في مزيج الخل الأبيض وامسحها بها من الخارج.
  • قم بشطف المبخرة مرة أخرى، ثم اقلبها لكي تجف بشكل كامل.

اشتري الآن أفضل فواحة عطرية Diffuser – DR Medium with screen تساعد في تحسين وترطيب الهواء بالأماكن الداخلية وإزالة الروائح الكريهة واستبدالها بالروائح الجميلة والمنعشة.

طريقة تنظيف الفواحة الكهربائية

اشتري الأن فواحة عطرية Diffuser – DR Medium with screen

شاهد أيضًا:

قد يهمك أيضًا:

طريقة استخدام معطر السيارة
انواع الفواحات الكهربائية
الفواحة الكهربائية مايطلع بخار