قائمة اسعار الزيوت العطرية الخام الطبيعية والصناعية
زيوت عطرية

قائمة اسعار الزيوت العطرية الخام الطبيعية والصناعية

يهتم محبي العطور والتركيبات العطرية بشكل عام بالتعرف الدوري على قائمة اسعار الزيوت العطرية الخام الطبيعية والصناعية حيث أن الأمر يشكل فارق هام وفي الحقيقة نود أن نبلغكم من موقعنا هذا بأن الأسعار متفاوتة وذلك يعتمد على نوع الزيت العطري وهل هو طبيعي أو مضاف له مواد صناعية وسنوضح لكم المزيد عن هذا الأمر في هذا التقرير.

قائمة اسعار الزيوت العطرية الخام الطبيعية والصناعية

نتحدث معكم اليوم من متجر دكتور سنت بالمملكة المتحدة عن المغالطات الشائعة في تلك الآونة التي تخص قائمة اسعار الزيوت العطرية الخام الطبيعية والصناعية والتي نجد تفاوت كبير في أسعارها من مكان لمكان ولكن لماذا؟ هل تتساءلون حول هذا؟ تعالوا نوضح لكم ذلك بالتفصيل:

  • أولاً لا يمكن وضع قائمة اسعار الزيوت العطرية الخام الطبيعية والصناعية موحدة يحذو الجميع حذوها وذلك كون كل متجر يحدد القيمة السعرية الخاصة بالزيوت الخاصة به.
  • وذلك يعتمد اعتماد كلي على المواد المستخدمة ودرجة كفاءتها وما إلى ذلك من عمالة والنباتات والأزهار التي يتم استخراج الزيوت منها.
  • كل تلك عوامل تحدد سعر الزيت العطري خاصة وأننا نعلم جيداً أن له درجات متفاوتة من الممتاز للمتوسط للرديء وهناك الزيوت العطرية الصناعية ومنها ما هو مخلوط.
  • على سبيل المثال نحن في متجر دكتور سنت كل فترة تتغير لدينا القيمة السعرية للزيوت والعطور التي نقوم ببيعها بناءً على عوامل كثيرة متغيرة حسب الوضع الاقتصادي للسوق.

هل تريد امتلاك زيت عطري خام طبيعي آمن تماماً؟ طلبك لدينا في دكتور سنت فاليوم نستطيع أن نقول أننا استطعنا أن نصل لدرجة نقاء عالية للزيوت العطرية ويسعدنا أن نرشح لكم معطر زيتي Dr Clean – Gentle

قائمة اسعار الزيوت العطرية الخام الطبيعية والصناعية

أفضل موقع لبيع الزيوت العطرية 2024

بالطبع هناك الكثير من المواقع الإلكترونية التي تعمل في مجال بيع الزيوت العطرية ولكن يسعدنا وبكل فخر أن نقدم موقعنا دكتور سنت بأنه الموقع الأصدق في هذا المجال ولدينا اليوم قائمة اسعار الزيوت العطرية الخام الطبيعية والصناعية رائعة من أجلكم كما أن زيوتنا تتميز بالتالي:

  • زيوتنا العطرية في دكتور سنت نقية بنسبة 100% قمنا بصنعها من أجود المكونات الآمنة والطبيعية.
  • يمكنكم استخدامه مباشرة دون التخفيف فهو لا يمكنه أن يفسد الجهاز الخاص بكم وذلك ما نتميز به دون الشركات الأخرى لأنه يخلو من أي مكونات صناعية.
  • ويسعدنا وبكل ثقة أن نخبركم بأن الزيوت العطرية الخاصة بدكتور سنت معتمدة وليست معدلة بشكل وراثي فهي نباتية وتخلو تماماً من البارابين وما يشابهه من المواد الصناعية وكذلك تخلو من أي مادة كيميائية.
  • منتجاتنا مناسبة حتى لمرضى الحساسية وسوف تخلق حولكم جو رائع وهادئ ويمكنكم الاطلاع على الروائح المتاحة واختيار المناسب من هنا.

عاد مرة أخرى إلى أرفف دكتور سنت المعطر الأكثر مبيعًا والذي حاز على تقييم العملاء افضل معطر جو Dr Scent Aerosol Spray – Gold ويمكنكم الدفع بطرق كثيرة متاحة على الموقع.

افضل معطر جو بخاخ الأيروسول الذهبي من دكتور سنت

أنواع الزيوت العطرية

يوجد العديد من أنواع الزيوت المختلفة التي يتم استخدامها في عملية تركيب العطور الرائعة وفي الغالب ما يتم خلط أنواع من الزيوت مع بعضها البعض منها المتشابه في الخصائص منها ما هو مختلف وهذا يعود إلى رغبة الإنسان نفسه وفيما يلي تصنيفات الزيوت العطرية:

الزيوت الحمضية

  • على سبيل المثال زيت الليمون وزيت الجريب فروت وزيت البرتقال وما يشابههم.

الزيوت الشرقية

  • ومنها زيت الفانيليا وزيت اليوسفي وزيت الباتشولي.

الزيوت الحارة

  • ومنها زهور البرتقال بالإضافة إلى زيت جوزة الطيب  وكذلك زيت الزنجبيل.

زيوت الأزهار

  • مثل زيت زهرة الخزامى وزيت زهرة الياسمين وزيت المسك.

الزيوت التي تستخرج من الأخشاب 

  • من أشهر أنواع تلك الزيوت زيت شجرة خشب الأرز وزيت خشب الصندل وزيت البخور.

جهاز التعطير المنزلي الأول من نوعه والموجود فقط في دكتور سنت يمكنكم الحصول عليه الآن بعد غياب جهاز تعطير المنازل Diffuser – DR Mini الآن ومتاح التوصيل مجاناً.

الفرق بين زيت العطر و الزيوت الأساسية

هناك فرق شاسع بين زيت العطر وبين الزيوت العطرية الرئيسية التي تعتبر هي مركز صناعة الكثير من المنتجات ولكي تتعرفوا على الفرق بينهم عليكم إدراك ما هما وهنا ستتمكنون من استنتاج الفرق:

زيت العطر ضمن قائمة اسعار الزيوت العطرية الخام الطبيعية والصناعية

  • هو عبارة عن زيت غير طبيعي هو منتج صناعي من الدرجة الأولى يمكننا أن نقول أنه مركب عطري يماثل ذلك الموجود داخل الزيوت العطرية وفي كثير من الأحيان يصلون به ليكون مماثل تماماً لرائحة تلك الطبيعية.
  • على سبيل المثال التفاح وكذلك الموز ورائحة الخوخ وأيضاً البطيخ.
  • والمميز في زيت العطر أنه يمكن أن يكون برائحة الحلوى ومثلا  برائحة البحر وكافة الروائح الأخرى الغريبة.
  • وعليه نجد أن الاستخدام الرئيسي له يتمركز في تصنيع الصابون وكذلك المستحضرات وأيضاً الروائح ولكن دعونا نكن صادقين لا يمنحكم بأي فائدة صحية.

الزيوت الأساسية

  • الزيوت الأساسية جميعها اشتقت من النباتات وهذا عكس زيت العطر الذي يمزج بين مواد كيميائية صناعية لم يكشف عنها حتى الآن.
  • فالزيوت الأساسية المشتقة من خير الطبيعة لها العديد من الاستخدامات العلاجية على سبيل المثال تعزز من الصحة النفسية وأيضاً الصحة الجسدية.
  • كما أن الزيوت الأساسية عبارة عن مستخلص نباتي متطاير تم تصنيعه من التقطير بالبخار وكذلك يمكن استخلاصه عبر عملية الضغط على أي جزء من أجزاء الزهور أو النبات.

مع انتشار رائحة العوادم في الشوارع نجد أن الأمر يؤثر على التنفس وكذلك على الحالة المزاجية ولكن مع عطور سيارات Scent Aroma – Leather10ml  من دكتور سنت انسوا هذه الرائحة واستقبلوا رائحة منعشة تكملون بها اليوم.

عطور سيارات

مدة صلاحية الزيوت العطرية

يجي أن تعلموا أن الزيوت العطرية لها مدة صلاحية مثلها مثل سائر المنتجات الأخرى فما هي صلاحيتها؟

  • إن المتوسط الافتراضي لعمر الزيوت العطرية هو 12 شهرًا  وهذا يتعمد على المكونات التي تتكون منها هذا الزيت العطري.
  • ويمكنه أن يعيش معكم لفترة أطول قس خالة تخزينه بما يوافقه من ظروف تناسبه فيحتاج إلى مكان بارد ويفضل أن يكون مظلم.
  • وبشكل عام يمكنكم التعرف على انتهاء صلاحية الزيت العطري من عدم انتهائها في حالة صدور رائحة مخالفة منه أو أنه لم يصبح ثابت لدرجة كبيرة مثل الأول.

هل لديك قسيمة شراء من دكتور سنت؟ استغلها الآن في شراء معطر مفارش Fabric Scent – Harmony وعطر كافة المفارش الموجودة في منزلك واحصل على رائحة منعشة ال 24 ساعة.

معطر مفارش

نصائح أثناء شراء الزيوت العطرية

  • أولاً عليكم التوجه لمكان موثوق منه يوفر قائمة اسعار الزيوت العطرية الخام الطبيعية والصناعية بوضوح وشفافية.
  • اختيار الروائح الهادئة في حالة اختيار نوع واحد فقط.
  • ولكن في حال شرائك لأكثر من نوع يمكنك اختيار رائحة قوية مع أخرى هادئة.
  • لا تقم بشراء كميات كبيرة دفعة واحدة حتى لا تفسد قبل استخدامها.
  • مراعاة ظروف التخزين لتستمر معك لمدة أطول.

سعر كيلو زيت العطر الخام

يعتمد سعر الزيوت العطرية على العديد من العوامل المتمثلة في مدى جودة المنتج، وطريقة استخلاصه، وإذا ما كان أصليًا أو مُخفف، كذلك يعتمد على العرض والطلب في الأسواق ونوع العطر نفسه.

بشكلٍ عام يختلف سعر كيلو زيت العطر الخام وفقًا لشهرته وانتشاره، فيكون متوسط سعر زيت: (العود/ الياسمين/ الورد/ اللافندر) من 500 إلى 2000 ريال، بينما الزيوت الأقل انتشارًا مثل: (زيت الليمون) من 100 إلى 500 ريال، ومن أبرز المنتجات زيت عطري عود 100 مل بسعر 110 ريالًا.

بينما نجد سعر كيلو زيت العطر الخام من الفانيليا بيت 800 إلى 2000 ريال، حيث لا يُمكن وضع قيمة سعرية ثابتة لجميع الزيوت أو للزيت الواحد لاختلاف مصدر الحصول عليها.

سعر الزيوت العطرية

يعتمد سعر كيلو زيت العطر الخام على الكثير من العوامل، بدايةً من جودتها وصولًا إلى المتجر الذي تشتري منه، وتتمثل أنواعها ومتوسط أسعارها في:

زيت عطري برائحة العود

يعتبر الخيار الأمثل لمُحبي الروائح الفريدة؛ حيث يكون له تأثيرًا مميزًا على المكان الذي يستخدم فيه، ويتمتع برائحة شرقية تحمل عبق التراث والفخامة، ويُناسب استخدامه الفئات المُختلفة، كما يستخدم بشكل يومي وفي المناسبات، ويُمكن الحصول عليه بأسعارٍ متفاوتة وفقًا لحجمه فيكون متوسط سعره بين: 110 – 345 ريالًا.

زيت عطري برائحة الشاي الأخضر

يتميّز بالرائحة الطيبة التي تضفي الانتعاش والاسترخاء، وهو غني بالمواد المفيدة للصحة العامة، ويُمكن استخدامه لتعطير أي مكّان داخلي أو خارجي، ويُمكن إضافة إليه المكوّنات والزيوت العطرية الأخرى لصناعة رائحة فريدة ومميزة، ويتوفر سعر الزيوت العطرية لأجهزة التعطير برائحة الشاي الأخضر بحجم 500 ملل بسعر 345 ريالًا.

زيت عطري برائحة الفانيليا

يُعتبر من الزيوت العطرية التي تتميز بالرائحة الدافئة والمريحة، ويستخدم في صناعة العطور ومستحضرات التجميل، كما أنه يعمل على تحسين المزاج والحد من التوتر ومهدئ للأعصاب.

أما عن استخداماته العطرية فيستخدم في صناعة العطور والشموع العطرية لإضفاء لمسة مميزة على المكان، كما يُمكن مزجه مع الزيوت الأخرى مثل زيت الياسمين لإضافة رائحة عميقة إليه ويتمثل سعر كيلو زيت العطر الخام في: 150- 600 ريالًا.

زيت عطري برائحة العنبر

من أنواع الزيوت العطرية الخام التي تتميز بطبيعة المصدر، والرائحة الدافئة والغنية التي توازن بين الدفء والعمق.. كما أنها تضيف لمسة حارة قريبة من المسك، ويُستخدم على نِطاق واسع لتعطير الأماكن المختلفة، سائلًا أو مُجففًا ويُمكن الحصول عليه بمتوسط سعر يبدأ من 50 – 200 ريالًا؛ وفقًا للكمية.

زيت عطري برائحة خشب السدر

يتم استخراجه من خشب السدر، ويتميز برائحته الفريدة التي تجمع بين رائحة الطبيعة والدفء.. ويستخدم في صناعة العطور لرائحته المميزة وقدرته الصحية على الحد من القلق وتعزيز المزاج.

يختلف سعر الزيوت العطرية المكوّنة من خشب السدر وفقًا لجودتها ونقائها، فيكون بين 50 – 300 ريالًا وفقًا لحجم الزجاجة والعلامة التُجارية.

زيت عطري برائحة الزهور

والتي تتمتع الزيوت العطرية من الزهور برائحة جذابة وطبيعية فتخلق في المكان جوًّا منعشًا، وقد تكون مفردة كـ (زيت الياسمين، وزيت اللافندر، وزيت الورد) أو مُركبة من مزيج من الأزهار والمسك والفواكه، كما يوفره منتج (زيت عطري FLOWERS) والذي يكون بسعر 345 ريالًا.

زيت عطري برائحة الفواكه

يُعتبر من الخيارات الشائعة التي تضيف جوًا منعشًا على المنزل، وتتوفر منه الروائح المختلفة: (زيت الليمون، زيت البرتقال، التفاح، التوت، الفراولة)، وجميعها تتمتع بالروائح الحلوة والمنعشة، ويُمكن استخدامها بشكل مفرد أو جمعها معًا لتشكيل مزيج فريد، ويكون سعر الزيوت العطرية من الفواكه بين 20 – 200 ريالًا.

في الخاتمة عليكم عند شراء منتج عطري من متجر أون لاين أو حتى الذهاب لمكان على أرض الواقع تأكدوا من احتوائه على زيوت أساسية أو حتى يحتوي على زيت العطر الذي تم استخلاصه بجودة عالية واختيار قائمة اسعار الزيوت العطرية الخام الطبيعية والصناعية المناسبة من دكتور سنت.

قد يهمك أيضًا: