طريقة تعطير المنزل لمدة شهر
معطرات

ما هي افضل طريقة تعطير المنزل لمدة شهر ؟

تستطيع أن تستخدم طريقة تعطير المنزل لمدة شهر 2024 لتمنحه رائحة جميلة بشكل دائم لأفراد المنزل وأيضًا في حالة استقبال الضيوف، كما أن الرائحة العطرة الطيبة في البيت تؤثر بشكل إيجابي على الحالة النفسية والمزاجية، والأهم من ذلك أن تكون مكونات المعطر طبيعية ولا يحتوي على مواد كيميائية كل هذا من من مدونة المعطرات

طريقه تعطير المنزل لمدة شهر ولفترة طويلة 2024 

تستطيع تنفيذ طريقة تعطير المنزل لمدة شهر من خلال اختيار الوسيلة المناسبة لك والتي تفضلها كالتالي:

فواحة البخار الكهربائية

من الممكن أن تعتبر استخدام فواحة البخار الكهربائية من الطرق المميزة التي تعمل بشكل فعّال في تعطير المنزل وترطيب الهواء وتنقيته من خلال البخار المتصاعد.

الفواحات تتميز باحتوائها على مجموعة كبيرة من المميزات، حيث أنها تعمل بأحدث التقنيات التي تساعد في التخلص من أي رائحة غير محببة سواء كانت من السجائر، الطبخ، الشواء، ويتم استبدالها بأجمل الروائح النقية والمنعشة.

يتم استخدام فواحة البخار الكهربائية عن طريق إضافة الماء في عبوتها البلاستيكية، ثم تضع بعض النقاط من الزيت العطري المفضل لديك، بجانب المواد المطهرة، وبعد ذلك تضبط الفواحة من خلال المؤشر اليدوي لتبدأ بالقيام بمهمتها وتنتشر الرائحة الجذابة لتستمتع بها.

جهاز تعطير الجو 2024

يمكنك استخدام طريقة تعطير المنزل لمدة شهر 2024  بجهاز تعطير الجو الذي يساعد في تعطير كل غرف المنزل سواء كانت مساحتها صغيرة أو كبيرة، بجانب إزالته للروائح الكريهة التي لا ترغب فيها، ومن أهم مميزاته أنه متعدد الاستخدامات من معطرات دكتور سنت

هل تعلم كيفية تعطير المنزل؟

يمكنك اختيار طريقة تعطير المنزل لمدة شهر لأنها من الطرق الآمنة التي لا تسبب أي أضرار صحية وتكلفتها منخفضة من خلال متجر دكتور سنت وهي كالتالي:

اختيار نوع المنظف المناسب

يمتلك المنظف الذي تستخدمه لتنظيف المنزل أهمية كبيرة في رائحته، حيث أن اختيارك للنوع المناسب للمنظف سواء كان من جانب جودته، رائحته سيمنحك نتيجة بشكل فعّال، ومن أسهل الطرق المستخدمة في تعطير البيت لفترات طويلة من خلال إضافة المنظف المناسب للمياه التي تستخدمها في تنظيف الحمام وكل مكان بمنزلك، وذلك يؤدي إلى انتشار رائحة جميلة.

البخور

تعتبر طريقة تعطير المنزل لمدة شهر باستخدام البخور من الطرق القديمة والمشهورة في العديد من الدول العربية، حيث أنه عبارة عن معطر طبيعي متوفر بروائح كثيرة ومختلفة في الأغلب تكون مستخلصة من الفواكه، العود، المسك، الزهور.

يتميز البخور بتوفيرها روائح جميلة بشكل قوي ونفّاذ ويأتي على هيئة باودر أو أعواد خشبية، كما أنه يعمل من خلال إضافته إلى الفحم بعد إشعاله فتبدأ رائحته تفوح على شكل دخان منتشر بكل مكان بالمنزل.

زراعة النباتات العطرية

تمنح زراعة النباتات العطرية في الشرفات وفي المنزل رائحة جميلة وجذابة تدوم لفترات طويلة مثل: زراعة أشجار الياسمين وأشجار الفُل والريحان، حيث أن هذه الأشجار تحتوي على زهور متميزة برائحتها التي تنتشر تلقائيا وباستمرار، وذلك يجعلها أفضل طريقة تعطير المنزل لمدة شهر.

تعطير البيت بماء الورد

يمكنك أن تمزج ماء الورد مع الزيوت العطرية التي تفضلها بدلا من استخدام المياه، حيث أن هذه أفضل طريقة تعطير المنزل لمدة شهر لأنها تمنحك رائحة جميلة وقوية تدوم لفترات طويلة.

التعطير باستخدام مكعب المسك

لكي تتمكن من تعطير منزلك باستخدام مكعب المسك من خلال وضعه في خزانة الملابس وتوزيعه بينها، وأيضًا يمكنك وضعه في الأدراج لكي يفوح منها الرائحة الطيبة.

وصفات معطرات جو منزلية

يمكنك استخدام طريقة تعطير المنزل لمدة شهر من خلال صناعة معطر الجو الذي تفضله بشكل آمن وصحي وبمكونات طبيعية كالتالي:

معطر جو برائحة الليمون والنعناع

خليط من النعناع والليمون سيعطي بيتك شعور بالطاقة والنشاط والحيوية، فكل ما تحتاج إليه هو كوب من ماء الصنبور أو ¾ كوب من الماء المقطر وإضافة له 10 نقاط من زيت البرتقال البري و8 نقاط من زيت النعناع وتمزجهم جيدًا.

معطر جو برائحة اللافندر الحلو

يعد هذا المعطر من أنواع معطرات الجو الهادئة واللطيفة التي يتم استخدامها للحصول على تعطير للمنزل بشكل مثالي، فكل ما تحتاج اليه كوب من ماء الصنبور أو ¾ كوب ماء مقطر وتضيف إليه 3 ملاعق كبار من مستخلص الفانيليا و10 نقاط من زيت اللافندر و5 نقاط من زيت البابونج وامزجهم جيدا ثم ابدأ باستخدامه بغرفة النوم قبل دخول أطفالك في وقت الليل.

معطر جو صيفي برائحة الحمضيات

يمكنك استخدام طريقة تعطير المنزل لمدة شهر من خلال صناعة هذا المعطر الذي يتميز برائحته الخفيفة والجيد في التهوية، حيث انه يتطلب كوب واحد من ماء الصنبور أو ¾ كوب من الماء المقطر وتضيف اليه ملعقتين كبار من الكحول أو يمكنك استخدام خلاصة الفانيليا.

قم بإضافة 5 قطرات من زيت البرتقال البري، 5 نقاط من زيت الليمون، 5 نقاط من زيت الجير العطري، 5 قطرات من زيت الجريب فروت، ثم تخلط كل المكونات مع بعضها بشكل جيد إلى أن تمتزج.

تسوق الان

معطرات المنزل

معطرات مفارش

معطرات الفنادق

معطرات جو

المعطرات الطبيعية أفضل طريقة لتعطير المنزل 2024

تعد المعطرات الطبيعية من أفضل الوسائل المستخدمة في طريقة تعطير المنزل لمدة شهر 2024 لأن كل مكوناتها طبيعية وأصلية وخالية من المواد الكيميائية وهي كالآتي:

البن الطازج

أثبت البن الطازج مدى فعاليته في تعطير المنزل والتخلص من كل الروائح الكريهة والمزعجة الذي تنتج من التدخين أو الطبخ، فكل ما عليك فعله أن تستخدمه من خلال إضافته بأوعية صغيرة وتضعها في الغرف.

قشور الليمون

تستطيع أن تقوم بتعطير منزلك من خلال استخدام قشور الحمضيات سواء كان ليمون أو برتقال من خلال وضعها في إناء يحتوي على المياه وتتركه على النار الى أن يغلي، وستلاحظ بعد ذلك انتشار الرائحة الجميلة في كل أرجاء المنزل.

شمع الصويا الطبيعي

من الأفضل أن تستخدم شموع الصويا الطبيعية التي تمتلك روائح جميلة وعطرة بدلاً من استخدام الشموع العادية التي لا تحتوي على أي روائح، حيث أن شموع الصويا تدوم رائحتها لفترات طويلة، بالإضافة إلى أنها الخيار المثالي للبيئة، ومن الأفضل أن تضعها في غرف المعيشة.

الزيوت العطرية

أفضل طريقة تعطير المنزل لمدة شهر استخدام الزيوت العطرية، حيث أنها تعد من الطرق المميزة التي تعمل بشكل فعّال لأنها تحتوي على مكونات طبيعية تم استخراجها من خيرات الطبيعة ومن العديد من أنواع النباتات العطرية.

يلجأ العديد من الأشخاص إلى استخدام الزيوت العطرية لأنها من أفضل الحلول الطبيعية التي تؤدي إلى إزالة الروائح الكريهة ومن أهمها: زيت اللافندر، زيت الياسمين، زيت القرفة، زيت الروزماري، ماء الورد، زيت السرو وغيرها، وتستطيع أن تستخدمهم عن طريق إضافة بعض النقاط لرشاش الماء ورش الخليط بأركان المنزل.

النباتات المنزلية

استخدام النباتات المنزلية هي أجمل طريقة تعطير المنزل لمدة شهر بشكل طبيعي ويفضلها الكثير من الأشخاص، فكل ما عليك فعله أن تضع النباتات والزهور في الغرف المفتوحة والشرفات بمنزلك لكي تقلل من الروائح النفاذة الغير محببة، كما أنها تضيف إليه لمسة من الانتعاش والجمال والطبيعة.

خلطات منزلية لترطيب البيت

إذا كنت ترغب في الحصول على ترطيب ورائحة منعشة بمنزلك فيمكنك ذلك من خلال استخدام طريقة تعطير المنزل لمدة شهر بالوصفات السحرية الآتية:

الفانيليا وماء الورد

الفانيليا متميزة بالرائحة الجميلة التي تستغلها العديد من ربات البيوت بالطريقة التالية:

  • امزج ملعقة من الفانيليا السائلة كبيرة مع كوب من المياه وثلاث ملاعق من ماء الورد.
  • أضف للمزيج ملعقة من الملح صغيرة، ثم حرّك كل المكونات بشكل جيد وابدأ في استخدام المعطر.
  • استمتع بأجمل رائحة فانيليا طبيعية وصحية بعد إعداد هذه الوصفة السحرية.

الخل الأبيض المجفف والماء

استخدام الخل الأبيض المجفف مع الماء يعد أفضل طريقة تعطير المنزل لمدة شهر وأيضًا مفيدة لتعطير المفروشات، حيث أنها تساعد في تنقية الجو والتخلص من كل الروائح الكريهة، ويتم تحضيره كالتالي:

  • أضف ملعقتين كبار من الخل المجفف إلى أربعة مقادير من المياه.
  • صب الخليط في بخاخ مصنوع من البلاستيك، ثم حرّكه بشكل جيد قبل أن تستخدمه وبعد ذلك ابدأ برشه في الهواء.
  • ستلاحظ ظهور نتائج فعالة للوصفة على مفروشات البيت فوراً وسوف تصبح رائحة الغرف جميلة.

القرفة

تعد القرفة من أهم الوسائل التي تعمل على تعطير المنزل بشكل فعّال ومن الممكن أن تستخدمها بالعديد من الطرق، فتستطيع ان تضيف الزيت العطري للقرفة في جهاز تعطير الجو أو يمكنك أن تغلي مجموعة من أعواد القرفة مع قشور أي نوع من أنواع الحمضيات مثل: البرتقال لكي يساعد في إزالة الروائح الكريهة من المنزل.

الميرمية

الميرمية هي عبارة عن نوع من أنواع الأعشاب الطبيعية المشهورة برائحتها العطرية الجميلة والمذاق الحاد، لذلك العديد من ربات المنازل تلجأ إلى استخدامها لتعطير أركان البيت، فمن الممكن أن تستخدم طريقة تعطير المنزل لمدة شهر بحرق أعواد الميرمية مع أوراقها وتضعها في وعاء مفتوح من الزجاج.

بعد الانتهاء من حرق الميرمية ووضعها في الزجاجة فتقوم بوضع الزجاجة في أي مكان قريب من الروائح التي لا تفضلها، فهذه الطريقة قد أثبتت مدى فعاليتها في إزالة الروائح الناتجة من السجائر والطبخ.

اشتري الآن مزيل روائح الطهي من دكتور سنت الذي يقضي عليها بشكل نهائي واستبدالها برائحة عطرية جميلة من خلال متجرنا بسعر مميز وجودة عالية.

طريقة تعطير المنزل لمدة شهر

اشتري الأن مزيل روائح الطهي من دكتور سنت

8 نصائح تساعدك في المحافظة على رائحة منزلك عطرة

لكي تتمكن من الحفاظ على رائحة منزلك لتصبح دائماً عطرة وجميلة فيمكنك اتباع النصائح الآتية:

  • إزالة بواقي الطعام المتواجد في السلال لكي تمنع صدور الروائح الكريهة.
  • استخدام الخل الأبيض لتنظيف كل أركان البيت، بجانب استخدام العديد من وصفات التنظيف الطبيعية والآمنة.
  • يجب أن يحتوي مطبخك على المداخن التي تعمل على طرد الدخان وتهوية المطبخ من رائحة الأطعمة إلى الخارج.
  • الاهتمام بتنظيف الشبابيك والستائر بشكل جيد، مع تغيير المناشف لكي تتجنب تعلق اي ميكروبات بها أو أي رائحة كريهة.
  • الاعتماد على وضع الزهور التي تمتلك رائحة قوية ونفاذة في أرجاء المنزل لكي تحصل على رائحة جميلة وطبيعية تنعش بيتك باستمرار.
  • تستطيع أن تتخلص من أي رائحة غير محببة بمنزلك من خلال استخدام نوع معطر الجو المفضل لديك أو استخدام الخلطات الطبيعية ووضع البعض من أنواع النباتات العطرية.
  • تأكد جيدا من أنه لا يوجد أي خلل أو مشاكل في المصارف مواسير البيت لأنها تعد من المصادر التي ينبعث منها الروائح الكريهة.
  • تعطير غرف المنزل باستخدام أجهزة التعطير أو تعطيره من خلال اختيار الرائحة التي تفضلها.

ملحوظة هامة: يمكنك اختيار رائحة الليمون لتعطير المطبخ فهي مثالية له، واختيار الفانيلا لتعطير غرفة المعيشة، ورائحة اللافندر مناسبة ومميزة لغرف النوم.

الأسئلة المتكررة حول طريقة تعطير المنزل لمدة شهر

ما هي تأثيرات القرفة على رائحة الحمام؟

القرفة تقوم بالتحكم في رائحة الحمام وتبدأ بإضافة له رائحة جذابة تدوم لفترات طويلة.

هل الملح يقضي على الروائح الكريهة؟

نعم. حيث أن الملح يمتلك قدرة كبيرة في امتصاص أي رائحة كريهة.

كيف أعطر البيت بالفانيليا؟

تستطيع أن تضيف الفانيليا إلى معطرات الجو، أو يمكنك استخدامها يدوياً مع الزيوت العطرية المفضلة لديك، ومن الممكن أن تضيف القليل منها إلى الفحم الساخن.

شاهد أيضًا:

 

قد يهمك أيضًا:

افضل فواحة للبيت

تعطير البيت زي الفنادق

طريقة خلط الزيوت العطرية